مساحة إعلانية

أفضل برامج التصفح على الإطلاق


لاشك أن عالم برامج التصفح أصبح يشهد منافسة قوية بين عديد الشركات مثل Google التي أطلقت ولأول مرة متصفحها الجديد Google Chrome سنة 2009 ليصبح بعد سنوات قليلة من بين أفضل المتصفحات على الإطلاق. ولا ننسى متصفح Mozilla Firefox الذي عرف هو الآخر تطورا كبيرا منذ اصداره لأول مرة سنة 2004. وهناك أيضا العديد من البرامج الأخرى والرائدة في هذا المجال إخترت اليوم أن أضعها بين أيديكم.

internet explorer

وهو متصفح من شركة Microsoft حيث يسيطر إلى حد الآن على قائمة المتصفحات الأكثر استخداما بنسبة 58 % تقريبا , رغم أني أجده شخصيا متصفح بطيء نوعا ما خصوصا للذين يتوفرون على صبيب إنترنت ضعيف أو متوسط.

متصفح Mozilla Firefox

وهو في المركز التاني من حيث الإستخدام وذلك بنسبة 17 % تقريبا. وقد تم اصدار آخر نسخة منه منذ شهر تقريبا من تاريخ كتابة هذه التدوينة, وهو الإصدار رقم 27 ويتميز بسرعة التصفح. لكن يستهلك نسبة مهمة من الرام. عموما يبقى هذا المتصفح رائعا بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون جهاز حاسوب ذو مواصفات جيدة.

Google Chrome

رغم احتلاله للمركز الثالت من بين متصفحات الإنترنت الأكثر استخذاما. إلا أنه يتميز بالعديد من المزايا. كالخفة وسرعة التصفح والتي لم أجدها في أي متصفح آخر.

متصفح Safari

متصفح أصدرته شركة آبل لأول مرة سنة 2003, لكن لم يتم توفير نسخة للوندوز منه إلا سنة 2007 حيث أعلن عن ذلك المدير التنفيذي للشركة في مؤتمر. 

متصفح Maxthon

من الممكن أنك لم تسمع به من قبل. لأنه متصفح جديد ,حيث تم اصداره لأول مرة سنة 2012 وهو من الشركة الصينية " ماكستون العالمية المحدودة " ويتميز هذا المتصفح بشكله الجذاب ومزاياه الرائعة.



مدونة عالم الحاسوب 2017-2013 ©